قد يشتكي المعلم من الإرهاق والضغوط المحيطة ولكنه ينسى كل ما يعانيه عندما يرى طلابه وقد تفوقوا في دراستهم أو عندما يرى التلميذ ضعيف التحصيل وقد تحسن أداؤه وهذه متعة ،،،،

الأربعاء، 15 مارس 2017

شرح برنامج Easy class

من طرف Unknown  |  التسميات :

                                                                             شرح برنامج Easy class





من أساليب التعلم الحديثة والتي أثبتت فعاليتها في تحسين تحصيل الطلاب وتعزيز ما تعلموه في الصف, توظيف منصات التعليم الإلكترونية نحو استخدام برامج أو أدوات متزامنة أو غير متزامنة تسمح للمعلم والطالب بالتفاعل معها دون حدود للزمان والمكان.

للمنصات التعليمية استخدامات مهمة للمعلمين نحو إنشاء الصفوف, وتوفير محتويات الدروس ووسائطها المتعددة عبر مكتبة إلكترونية منظمة خاصة بالمادة أو الصف, وإدارة صفحات النقاش, وإرسال الواجبات واستقبالها, وبناء اختبارات إلكترونية, وتصحيح إجابات الطلاب وتقييم مستوياتهم وتدوين الدرجات آلياً في كشوف المتابعة ونشرها للطلاب, وايضاً جدولة الأنشطة والواجبات والامتحانات والمواعيد المهمة في صفحة التقويم, وإتاحة التواصل والتعاون للطلاب فيما بينهم أو مع المعلم في بيئة خاصة وآمنة تحت إدارة وإشراف المعلم..
موقع www.easyclass.com من أدوات التعلم الإلكتروني الفاعلة, يستخدمها المعلمون كمنصة تعليمية لتوفيرها امكانيات تدريسية متعددة. من مميزات إيزي كلاس أنها موجهه للمعلمين والطلاب وأنها مجانية ولا تتضمن روابط إعلانية وكذلك دعمها للغة العربية.
إيزي كلاس يشبه موقع الفيس بوك نحو التواصل عبر الحائط والمشاركة بالرد والتعليق أو الإعجاب ومشاركة الملفات أو الروابط وإنشاء المجموعات إلا أنه يختلف عنه بأنه موجه للتعليم ويحتوي أدوات إضافية مهمة للمعلم مثل تقديم الواجبات وتصميم الاختبارات, وتصحيحها وتقديم التغذية الراجعة بعد ذلك للطلاب.
في إيزي كلاس يستطيع المعلم أن ينشئ فصول افتراضية ويرسل للطلاب رمز دخول خاص بالفصل, يشكل المعلم من طلاب الفصل مجموعة مغلقة, ويملك صلاحيات إدارة الفصل وتحرير المشاركات وحذف أو إضافة طلاب آخرين.
إيزي كلاس يتيح للمعلم في قسم المناقشات إنشاء منتدى مصغر للمادة يسمح بإدراج المواضيع وإضافة المشاركة في بيئة منظمة وهادفة.
في إيزي كلاس يتاح للمعلم تقديم الواجبات وتلقي إجابات الطلاب ومن ثم الاطلاع عليها وتصحيحها آلياً واعطاء التغذية الراجعة للطالب, في إيزي كلاس كذلك يمكن للمعلم بناء الاختبارات نحو الأسئلة الموضوعية أو الأسئلة ذات الأجابة القصيرة وتصحيحها, رصد الدرجات والمشاركات في إيزي كلاس يتم بصورة آلية وتنشر في سجلات المتابعة الإلكترونية.
يستطيع المعلم عبر إيزي كلاس تعزيز تعلم الطلاب من خلال البحث عن أفضل الموارد المتعلقة بالمادة أو الموضوع ومشاركتها مع الطلاب أو  تكليف الطلاب بالبحث عنها ومشاركة زملائهم بها.
فوائد عديدة يقدمها المعلم لطلابه إذا استخدم المنصات التعليمية مثل إيزي كلاس, فمحتوى الدرس وموارده مرتبة بطريقة تسهل على الطلاب الاستفادة منها, وينمي استخدامها عند الطلاب مهارات التعلم الذاتي والتعلم من الأقران, والمناقشات داخل المنصة تساعد في استيعاب الطلاب للمواضيع وتزودهم بمهارة حل المشكلات والتفكير الناقد, يستطيع الطالب الحصول على تغذية راجعة فورية للأنشطة والاختبارات, استخدام المنصات التعليمية إجمالاً ينمي دافعية التعلم عند الطلاب.
المنصة التعليمية www.easyclass.com يستحق التجربة, إمكانياته الكبيرة محفز كبير لاستثماره في التدريس, والنتيجة بإذن الله ستنعكس إيجاباً على مستوى تحصيل الطلاب.

يمكن مشاهدة عرض عن البرنامج بالضغط هنا

لإنشاء فصل الكتروني على منصة الايزي كلاس تابع الصور


 
 
 
 
وبنفس الخطوات  الطالبة  ولكن يشترط أن تعطى كود من قبل المعلمة لدخول الفصل
 

 

0 التعليقات:

إعداد وإشراف

أ. سلوى شحبل معلمة ومدربة ..

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com